السبت، 20 يونيو 2009

صــــــــــــدى النفــــــــــوس

هل جف الحبر من المحبرة فعلا، هل إختفت السطور من فوق الورق، هل نزح البحر، هل إختبأ الجبل وراء صخرة، هل إختبأة الشمس وراء الغربال، هل غطت الأكاذيب عين الحقيقة، هل غطت ظلمة الليل شيب الرأس، أم أن ضوء القمر كشفه؟ هل غطت أهداب العين دموعها؟ أم أن ترقرقها فوق العين كشفها؟ هل يغطي الحقيقة واش ؟ هل يكشف الحقيقة أمين؟ هل يأكل الفأر القط؟ ....
نعم ، يا ترى؟ هل هذا صحيح أم هو مجرد هذيان دماغ لايؤمن بواقعه وليس بقنوع فهو بطموحه يعيش في هذا العالم الذي لايرى فيه سوى حور عين وقصور وبساط أخضر وزهور تفرش الأرض الخصبة، هل يرى قصرا ؟ هل يسمع خريرا وزقزقة ؟ هل يشم عبيرا هل يتذوق تفاحا من شجرة ذهبية ؟ هل يسمع صدى النفوس؟ هل يقرأ ما وراء السطور؟
قف . يكفي أوهاما وكذبا، أريد عالما صادقا طاهرا لاتشوب صفوه شائبة...

مللت العيش الرغيد بينما الناس يتظورون جوعا وتجف حناجرهم عطشا في شهر آب وتموز أصبح الطعام كالترياق في فمي وأصبح الماء كالشوك في حلقي ، أصبحت أرى النهار ليلا بهيما أصبحت أرى الشمس في وضح النهار كالشمس وقت كسوفها أصبحت أرى الأمطار جمرات رجم أصبحت أرى الجبل حضيضا أصبحت أرى الحضيض جبلا ... كل هذا ليس لأن الواقع لايعجب بل لأن واقعي لايعجب عقلي أريد العيش في مكان سكانه ملائكة طاهرين تقول سلاما فيردون سلاما..

بقلم عبير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق